Placeholder

DzairTv إقتصاد

إل جي تلتزم بالقضاء على الكربون بحلول عام 2030

أطلقت شركة إل جي للإلكترونيات مبادرتها Zero Carbon agressive 2030 ، وهي ملتزمة بتحقيق صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من عملياتها العالمية في غضون 12 عامًا.

وفقا لإستراتيجيتها التجارية العالمية الأكثر استدامة، ستسعى إل جي إلى تقليل انبعاثات الكربون من عملياتها العالمية بنسبة 50 بالمائة مقارنة بعام 2017 ، من خلال تنفيذ مختلف مبادرات الطاقة والطاقة المتجددة.

سيساعد هذا الجهد الشركة على الاقتراب من هدفها النهائي المتمثل في القضاء على الكربون لتحقيق بصمة فارقة بخصوص انبعاثات الكربون و ذلك من خلال تحقيق موازنة بين: إنبعاثات الكربون و القضاء عليها.

من خلال العديد من المبادرات الإستراتيجية ستقوم الشركة بتخفيض انبعاثات الكربون من مواقع الإنتاج العالمية الخاصة بها من حوالي 2 مليون طن في عام 2017 إلى 960000 طن بحلول نهاية عام 2030. كما تخطط شركة إل جي لتوسيع منشآتها و تقنيات موفرة للطاقة تستهدف غازات الدفيئة، من خلال الوصول إلى انبعاثات الكربون أثناء عملية الإنتاج.

وستقوم شركة إل جي بتوسيع مرافقها باستخدام المنتجات التي تعمل بالطاقة الشمسية وستستخدم حلولها التكنولوجية الخاصة بها، مثل المبردات الموفرة للطاقة وأنظمة إدارة الطاقة (EMS) ، لتقليل انبعاثات الكربون.

وبفضل تمديد مشاريعها في إطار آلية التنمية النظيفة، تخطط إل جي للحصول على شهادات معتمدة لخفض الانبعاثات (المجموعات الاقتصادية الإقليمية). تعمل مبادرات آلية التنمية النظيفة هذه على التفكير المستقبلي على تعزيز التنمية النظيفة في البلدان الناشئة عن طريق تمكين الشركات المختصة في الحد من الكربون من تنفيذ مشاريع خفض الانبعاثات في البلدان النامية باستخدام رؤوس الأموال والتقنيات الخاصة بها. هذه المشاريع ضرورية للحصول على شهادات معتمدة خفض الانبعاثات، التي تنشر من قبل اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) بعد عملية تقييم معمقة.

بصفتها أوّل شركة مصنعة الأجهزة تحصل على ائتمانات CER في عام 2015، مهّدت إل جي الطريق من خلال استخدام أجهزة عالية الكفاءة بتعزيز مكانتها كشركة بيئية رائدة. في نهاية سنة 2018 ، تحصلت إل جي على 340000 طن من وحدات خفض الانبعاثات المعتمدة من خلال مبادرات آلية التنمية النظيفة.

و في هذا الصدد صرح لي يونغ جي Lee Young-jae نائب رئيس الأمن البيئي في شركة إل جي للالكترونيات "إن التزامنا بمعالجة تغير المناخ العالمي راسخ ، كما ان الخطوات التدريجية التي اتخذتها إل جي بغية الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أماكن العمل في جميع أنحاء العالم، مع العديد من مشاريع آلية التنمية النظيفة التابعة لهيئة الأمم المتحدة توضح التزامه الثابت التنمية المستدامة ".

Placeholder


Placeholder