Placeholder

DzairTv إقتصاد

الجزائر تحتضن المؤتمر الإفريقي للحماية الالكترونية

سينظم المؤتمر الإفريقي للحماية الالكترونية الذي يُعدّ أبرز تظاهرة في الجزائر في مجال الحماية الالكترونية، هذه السنة في طبعته السابعة من 10 إلى 11 جوان 2019 في قصر المحاضرات "عبد اللطيف رحال"، تحت عنوان "من أجل إفريقيا رقمية مؤمنة".

ومن المتوقع أن تشهد هذه التظاهرة مشاركة أكثر من 400 مشارك، و40 محاضرة، ومائدة مستديرة وورشات عمل، و800 اجتماع بين المؤسسات و50 خبيرًا محليًا ودوليًا.

وتنطلق فعاليات الطبعة السابعة من المؤتمر الإفريقي بعد عام من يوم سن القانون رقم 18-07 الصادر في 10 جوان 2018، والمتعلق بحماية الأشخاص الطبيعيين في معالجة البيانات الشخصية، من أجل تسليط الضوء على الالتزامات القانونية والتنظيمية والتقنية للمؤسسات الخاصة والعامة والحكومية وتقييم تجربة المؤسسات في تنفيذها.

وتُعد رقمنة المؤتمر الإفريقي للحماية الالكترونية رقمنةً توفر تجربة فريدة واستثنائية للمشاركين والشركاء. يكون للمشاركين، بفضل التقنيات المبتكرة والأجهزة المحمولة والخدمات التفاعلية الجديدة، دوراً رئيسيا في المؤتمر الإفريقي، وتكون لهم إمكانية التفاعل في المحاضرات والمناقشات وورشات العمل.

كما يستفيد المشاركون والضيوف في المؤتمر الافتتاحي الذي ينعقد في 10 جوان 2019 من رؤية حصرية تتعلق بحماية البيانات التي قدمها هارفي إيفولا، المدير الإقليمي لشمال إفريقيا والبلدان الناطقة بالفرنسة للرائد العالمي فيريتاس المحدودة - الراعي البلاتيني للطبعة السابعة للمؤتمر الإفريقي للحماية الالكترونية.

وستتم مناقشة العديد من المواضيع خلال هذا المؤتمر، مثل "الاتجاهات الناشئة في مجال الحماية"، "حماية البيانات الشخصية”، "الإنسان من أجل الحماية الالكترونية الفعالة”، "الرقمية والثقة”، "الـCloud وأمن البيانات"، "رهانات إنشاء مكان الكترونية مستقر وموثوق بها"، "أولويات الحماية الالكترونية للمؤسسات"، "حسابات مميزة، حسابات اهتمام الهاكرز"، " إدارة الثغرات الأمنية" "دراسة هجمة استهدافية".

 

Placeholder


Placeholder