Placeholder

DzairNews إقتصاد

30 عارضا حاضر في الصالون الدولي للرقمنة "سيكوم 2019"

افتتحت بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة، أشغال الطبعة الـ28 للصالون الدولي للرقمنة والاتصال والتنقلية (سيكوم 2019) تحت عنوان التحول الرقمي وبمشاركة حوالي 30 عارضا.

ويدوم المعرض، الذي تنظمه شركة "ميرا إيديسيون" بالتعاون مع الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير (سافكس) و الموجه للمهنيين المختصين في القطاع و للجمهور العريض، من 13 الى 17 أفريل الجاري، و يميز هذه الطبعة، التي تنظم تحت شعار "سيكوم، مفترق طرق للتحول الرقمي"، بإعادة توجيه الصالون الدولي للاعلام الالي و المكتبية و الاتصال نحو مفاهيم جديدة منها الابتكار و الرقمنة و التحول الرقمي.

و باعتبار أن التحول الرقمي أصبح، في عصر الرقمنة، "واقعا و ضرورة تفرض على المؤسسات لتحسين انتاجيتها"، أوضح المنظمون أنه أصبح "حيويا" للصالون التأقلم مع المفاهيم التكنولوجية الجديدة مثل الرقمنة و الروبوتيك و الذكاء الاصطناعي و الواقع الافتراضي.  

و يسمح ذلك ابقاء الصالون بمثابة مساحة للتعبير و الترويج للتكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال "، مضيفين أن هذا التغيير "تتطلب وقتا للتأقلم و التكيف مع المستجدات سواء على المستوى التنظيمي أو من جانب عقليات المتعاملين في القطاع".       

و لبلوغ  أهداف الابتكار، وسع صالون سيكوم 2019 امكانيات المشاركة لقطاعات نشاط أخرى تتجه نحو الرقمنة مثل الأعلام الالي وتكنولوجيات للإعلام و الاتصال و الطباعة والصحة والصناعة و الاتصال، الاعلام، الهواتف و الاتصالات، النقل، الفنون المطبعية ، التعليم، البنوك، التأمينات، المدارس المختصة و كذا الخدمات المخبرية الأخرى.

عبد المطلب.ع

Placeholder


Placeholder