Placeholder

DzairTv مجتمع

54 ألف مكــتــتــــب “عدل2 “ يشــرعـــون فـي اختيـــار مواقـــــع سكناتهــــم

العملية تشمل 26 ولاية أشرف وزير السكن والعمران والمدينة، كمال بلجود، على انطلاق عملية اختيار المواقع بالنسبة لمكتبيي “عدل 2” الذين قاموا بتسديد الشطر الأول من قيمة سكناتهم، لملأ استمـــــارة الرغبـــــــات المتعلقة بمواقع السكنات التـــــي تــــم انطـــلاق الأشغال بها.

عدل عدل

هذه العملية التي تعد الخامسة من نوعها، تشمل 53.989 ألف مكتتب موزعين عبر 26 ولاية، من بينها ولاية الجزائر بأكثر من 10 آلاف مكتتب، حيث طمأن معالي الوزير كل المكتتبين المعنيين بهذه العملية، مؤكدا أن الموقع الإلكتروني سيبقى مفتوحا إلى غاية الانتهاء من اختيار آخر مكتتب لموقعه، وستليها مباشرة عملية تحميل أوامر الدفع للشطر الثاني في ذات الموقع.
 أما بالنسبة للمكتتبين غير معنيين في هذه المرحلة، ستتاح لهم فرصة اختيار مواقعهم خلال عمليات أخرى في أقرب الآجال.
وتمس العملية كل من ولايات الأغواط، باتنة، البليدة، البويرة، تبسة، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، مستغانم، برج بوعريريج، ميلة، معسكر، وهران، إليزي، سطيف، سكيكدة، سيدي بلعباس، عناية، المدية، تيسمسيلت، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، غليزان، عين تموشنت.
كما تقدر حصة العاصمة بـ 10818 مكتتب، حيث تم تخصيص 5 مواقع سكنية منها 3 جديدة بكل من بوسماعيل، سيدي سرحان وسحاولة، إضافة إلى موقعي بوينان وسيدي عبد الله.
أما ولاية البليدة، فتخص المرحلة 6.800 مكتتب وتيزي وزو بـ4129 وعنابة بـ 4077 وتيارت بـ 2450 ووهران بـ 2000 وجيجل بـ 2300.وتأتي عملية اختيار المواقع لقرابة 54 ألف مكتتب في إطار الإجراءات الجديدة لتسريع وتيرة برنامج “عدل2”، وهذا بعد اقتراب طي ملف “عدل1”، حيث شهد شهر أفريل العديد من العمليات المماثلة، منها سحب أوامر الدفع الخاصة بالشطر الثالث، لقرابة 57 ألف مكتتب عبر 21 ولاية في برنامج “عدل2”، الذي تسلموا مؤخرا شهادات ما قبل التخصيص، وكذا تسديد الشطر الرابع لعدد معتبر من مكتتبي “عدل 1”.

ع.ع

 
 
Placeholder


Placeholder