Placeholder

DzairNews رياضة

"أوغسطين سنغور " رئيس الإتحاد السنغالي لكرة القدم : " منطقيا ستتأهل السنغال والجزائر في مجموعتنا "

رشح "أوغسطين سنغور " رئيس الإتحاد السنغالي لكرة القدم منتخب بلاده ليتأهل عن المجموعة الثالثة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستجرى في مصر الصيف المقبل، وقال في تصريحات عقب إجراء القرعة في العاصمة المصرية القاهرة سهرة الجمعة المنقضي، بأنه يتوجب على " أسود التيرانغا" التأهل في المركز الأول.

أوغسطين سنغور أوغسطين سنغور

ونقلت الصحافة السنغالية المسؤول الأول على الهيئة الكروية لبلادها ، اليوم الأحد ، حيث رشح المنتخب الجزائري ليرافق رفقاء "ساديو ماني" إلى الدور الثاني (ثمن النهائي) لنهائيات " كان " 2019 التي ستجرى بمصر في الفترة الممتدة  بين 21 جوان إلى 19 جويلية المقبلين، وأردف في هذا الصدد:" أعتقد أن ما أسفرت عنه القرعة في متناولنا تماما ... ولا يجب أن نختار منافسينا بالنظر إلى أدائنا وترتيبنا على المستوى الإفريقي في السنوات الأخيرة... يمكن اعتبارنا أننا احد المرشحين لمجموعتنا وسنفعل لتأكيد ذلك... ومنطقيا سيكون المركزين الأول والثاني للسنغال والجزائر.. ويتوجب علينا أن نحقق المركز الأول... وبخصوص كينيا وتنزانيا سيكون من الضروري احترامهما من اجل فرض أنفسنا أمامهما " .

ونفى "أوغسطين سنغور " الوصول إلى اتفاق لإقامة مباراة ودية بين السنغال ومصر، مشيرا إلى أن هيئته تلقت عدد عروض لأجل التباري وديا مع المنتخب القومي لبلاده الذي يعتبر أبرز المرشحين للتتويج بالكأس القارية، وأكد بأنه ينتظر ما سيقرره المدرب الوطني بخصوص ذلك، وتحدث عن إمكانية إجراء تربص تحضيري في إسبانيا مع نهاية شهري ماي الداخل وجوان الموالي.

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في البطولة بمواجهة كينيا على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة يوم 23 جوان(يتسع لـ30 ألف مشجع)، ثم يلتقي السنغال يوم 27 من نفس الشهر على ذات الملعب، قبل أن يلاقي تنزانيا في ختام مبارياته بالدور الأول في أول جويلية على ملعب السلام الذي يتسع لـ30 ألف مشجع( مباراتا الجولة الأخيرة ستجرى في نفس التوقيت).

وبحسب نظام المنافسة الجديد الذي أقرته " الكاف" تبعا لرفع عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24، فإن منتخب الجزائر إذا تأهل إلى الدور الثاني (ثمن النهائي ) متصدرا لمجموعته، سيلعب مع أفضل ثالث من المجموعات التالية، على الترتيب (الأولى أو الثانية أو السادسة)، وحال تأهله وصيفا في المركز الثاني، سيواجه وصيف المجموعة الأولى، وإذا تأهل ضمن أفضل ثوالث، سيلاقي متصدر المجموعة الأولى. يشار إلى أنه يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة وأربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى الدور الثاني.

أحمد حفاف

مواضيع ذات صلة

Placeholder


Placeholder