Placeholder

DzairTv رياضة

اتحاد الجزائر يتوج باللقب الثامن في تاريخه

أسدل الستار على بطولة الرابطة المحترفة الأولى ''موبيليس'', بإجراء الجولة ال30 والأخيرة, والتي عرفت تتويج اتحاد الجزائر باللقب الثامن في تاريخه عقب فوزه على مضيفه شباب قسنطينة (1-3), في الوقت الذي سقط فيه كل من مولودية بجاية, أولمبي المدية ودفاع تاجنانت إلى الرابطة المحترفة الثانية.

اتحاد الجزائر يتوج بطلا, مولودية بجاية ترافق تاجنانت والمدية إلى الرابطة الثانية اتحاد الجزائر يتوج بطلا, مولودية بجاية ترافق تاجنانت والمدية إلى الرابطة الثانية

أسدل الستار على بطولة الرابطة المحترفة الأولى ''موبيليس'', بإجراء الجولة ال30 والأخيرة, والتي عرفت تتويج اتحاد الجزائر باللقب الثامن في تاريخه عقب فوزه على مضيفه شباب قسنطينة (1-3), في الوقت الذي سقط فيه كل من مولودية بجاية, أولمبي المدية ودفاع تاجنانت إلى الرابطة المحترفة الثانية.

ولم تكشف البطولة المحلية لموسم 2018-2019 عن خفاياها إلى غاية الجولة ال30 والأخيرة, حيث كان الصراع على اللقب بين اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل على أشده في الوقت الذي كانت فيه عدة أندية تتنافس على تذاكر البقاء.

وبفضل فوزه خارج قواعده, تمكن ''الاتحاد'' من حسم اللقب لصالحه رغم مطاردة شبيبة القبائل التي كانت تطمح قلب الموازين وخطف كرسي الريادة في الرمق الأخير من عمر البطولة.

وافتتح ''أبناء سوسطارة'' باب التسجيل بقسنطينة في الدقيقة ال32 عبر اللاعب مزيان, ولكن ''الشباب'' عاد سريعا في الدقيقة ال34 حيث عدل اللاعب بلقاسمي النتيجة.

وتمكن النادي ''العاصمي'' من التقدم في النتيجة من جديد بواسطة اللاعب إيبارا في الدقيقة ال39, قبل أن يضيف زميله مفتاح الهدف الثالث والأخير في الدقيقة ال85.

ويعد هذا التتويج, اللقب الوطني الثامن في تاريخ الاتحاد, بعد سنوات 1963, 1996, 2002, 2003, 2005, 2014 و 2016.

ومن جهتها, لعبت شبيبة القبائل إلى غاية الدقيقة الأخيرة من عمر البطولة حيث كانت تتنظر هدية من شباب قسنطينة ولكن الأمور سارت في اتجاه مغاير.

وافتتح  اللاعب حمرون باب التسجيل في الدقيقة ال38 عبر ركلة جزاء, قبل أن يضيف زميله بلغربي الهدف الثاني في الدقيقة ال54. نتيجة لم تشفع لأبناء تيزي وزو لخطف الريادة ولكن تضمن لهم المشاركة في منافسة رابطة أبطال افريقيا في الموسم القادم.

وبالنسبة لصراع البقاء, فقد تم التعرف على هوية الأندية الثلاثة التي رسمت سقوطها إلى الرابطة المحترفة الثانية, ويتعلق الأمر ب مولودية بجاية, أولمبي المدية ودفاع تاجنانت.

وانهزمت مولودية بجاية (2-0) بملعب 8 ماي 45, بسطيف أمام الوفاق المحلي الذي استغل من جهته الفرصة للارتقاء في الترتيب. وجاءت أهداف ''النسر السطايفي'' عبر عيبود (د52) ودراوي (د88).

نتيجة تجعل ممثل بجاية أول النازلين برصيد 33 نقطة (المرتبة ال14), في الوقت الذي أنهى فيه وفاق سطيف البطولة في المركز الخامس برصيد 45 نقطة.

 

أما دفاع تاجنانت, فحظوظه كانت ضئيلة جدا في بقاء لأن خرجته للعاصمة أمام بارادو كانت جد معقدة أمام منافس كان يطمح في الفوز لضمان مشاركة في كأس الكونفدرالية الافريقية.

وسقط ''الدفاع'' بثلاثية نظيفة تفنن في تسجيلها لصالح بارادو كل من بن عياد (د17 ود65) ونعيجي (د19). هذا الأخير, أنهى موسمه هدافا للبطولة المحلية برصيد 20 هدفا.

نقاط الفوز في غاية الأهمية لصاح نادي بارادو الذي يحقق المرتبة الثالثة برصيد 48 نقطة, بينما اكتفى ''الدفاع'' بالمرتبة الأخيرة برصيد 31 نقطة إلى جانب أولمبي المدية, والذي انهزم بدوره وفي وقت سابق من يوم أمس, أمام ضيفه شباب الساورة بنتيجة (1 - 0). وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب , زايدي ( د56) وبرصيد 31 نقطة من مجموعة 30 مباراة لعبها أولمبي المدية, يرسم أيضا ''أبناء التيثري'' سقوطهم للدرجة الثانية.

ومن جهتها, تمكنت مولودية وهران من الاطاحة بالضيف نصر حسين داي بنتيجة 3-2.

فوز يضمن للحمراوة البقاء رسميا ضمن الرابطة الأولى برصيد 36 نقطة (المرتبة ال10) بينما تجمد رصيد النادي العاصمي في النقطة 36 أيضا.

وسجل لصالح ''المولودية كل من عواج (د3), ناجي (د64), منصوري (د74) بينما قلص النتيجة اللاعب  بوطمان (د50 ود76)  لنصر حسين داي.

أما شباب بلوزداد الذي عرف العديد من المشاكل خلال مرحلة الذهاب, تمكن من ضمان البقاء في الجولة الأخيرة بفوزه داخل قواعده أمام اتحاد بلعباس (1-0).

وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة ال23 بفضل اللاعب سعيود.

الفوز يجعل ''الشباب'' يحتل المرتبة الثامنة برصيد 38 نقطة, بينما تجمد رصيد بلعباس في النقطة 35 نقطة والذي استفاد بشكل كبير من انهزام الملاحقين, منهيا الموسم في المرتبة ال13.

وشهدت هذه الجولة عودة مولودية الجزائر إلى سكة الانتصارات بعد عدة أسابيع من الصيام. وفازت ''المولودية'' على الضيف جمعية عين مليلة بنتيجة 4-2.

وجاءت أهداف النادي العاصمي بفضل كل من أمادا (د18), سويبع (د53), فريوي (د88), نقاش (د90) بينما قلص الضيوف النتيجة عبر كل من طيايبة (د63), محيوس (د75).

نقاط الفوز تجعل المولودية تصعد إلى المرتبة السادسة برصيد 43 نقطة, بينما تنهي ''الجمعية'' موسمها في المرتبة ال10 برصيد 36 نقطة إلى جانب نصر حسين داي ومولودية وهران.

وسيختتم الموسم الكروي 2018- 2019 في ال8 من شهر جوان بإجراء نهائي كأس الجزائر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة والذي سيجمع شباب بلوزداد وشبيبة بجاية.

Placeholder


Placeholder