Placeholder

DzairTv رياضة

بلماضي :" بورندي منافس محترم... ومن روجوا الإشاعات حول عطال لا يحبون الخير للمنتخب الوطني "

نشط المدرب الوطني جمال بلماضي ندوة صحفية بملعب السد القطري، فندق" كيمبنسكي" بالعاصمة القطرية الدوحة، صبيحة اليوم الإثنين، حيث برر اختياره مواجهة بورندي وديا، ودافع عن لاعبه يوسف عطال ، مفندا اشاعات تورطه في فضيحة أخلاقية، كما أشاد مدرب " الخضر" بالمهاجم إسلام سليماني، وقال بأن الوافد الجديد هاريس بلقبلة اندمج بسرعة.

جمال بلماضي جمال بلماضي

 ويخوض المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء الغد الثلاثاء، بداية من الساعة 19، أول إختبار ودي تحسبا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر (21 جوان – 19 جويلية)، حيث يلاقي " الخضر" منتخب بورندي في مباراة سيحتضنها ملعب نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وصرّح بلماضي، خلال ندوة صحفية بقطر: "اخترنا مواجهة منتخب بورندي، بالنظر لتشابه طريقة لعبه مع منتخبي كينيا، تنزانيا، وبالنظر لمستواهم "، وأضاف:  "المنتخب البورندي، لم يخسر أي مباراة في مرحلة التصفيات، ويملك دفاع قوي تلقى عدد قليل من الأهداف، ما يجعلهم منافس محترم "

وتابع الناخب الوطني: "الهدف من هذه المواجهة الودية، هو التحضير لمباراة كينيا، وليس للوقوف على مستوى لاعبينا الذين أعرفهم، واخترتهم بعناية وبعد تفكير طويل"، وختم جمال بلماضي، تصريحه في هذا الخصوص: "سنركز خلال المواجهتين الوديتين(مواجهة ودية أخرى ستجرى يوم الثلاثاء المقبل أمام مالي)، على الجانب التكتيكي".

 وقال بلماضي بأن تحضيرات " الخضر" التي بدأت يوم السبت بجامعة الدوحة تجري في ظروف جيدة بالقول :" نعسكر وسط ظروف مريحة جدا في الدوحة.. و ملاعب جامعة قطر ممتازة "، وتابع بالقول :" "تفاجأت للتعود السريع للاعبين على درجة الحرارة الذين لم يشتكوا منها في أول حصة تدريبية".

" بقلبلة اندمج بسرعة وخصصنا برنامج خاص لسليماني "

ورد بلماضي على إشاعة مجيء فتاة إلى مركز سيدي موسى لملاقاة عطال بالقول: "ليس لدي ما أقوله حول عطال، إنه لاعب شاب وموهوب يدافع ويسجل الأهداف ولا يستحق كل هذه الحملة الشرسة، صراحة لا أدري ماذا يحدث، لكن ممن نشروا الإشاعات لا يريدون إلا الفتنة ولا يحبون الخير للمنتخب الوطني، تذكروا فقط أننا مسلمون".

كما تحدث بلماضي عن متوسط ميدان نادي براست الفرنسي هاريس بقلبلة:  "صحيح أن هذه أول مشاركة لبلقبلة، رفقة المنتخب الأول، لكنه اندمج بسرعة ضمن المجموعة "، وأضاف الناخب الوطني: "خلال التربص الأول، حاول بلقبلة فرض نفسه منذ البداية، من خلال إظهار إمكانياته في التدريبات".أما بخصوص العائد اسلام سليماني فقال بلماضي: "سليماني خصصنا له تدريبات محددة وقد أظهر الكثير من الإرادة والرغبة في العمل والتألق".

" مهزلة التحكيم نهائي رابطة الأبطال تقلقنا "

 كما انتقد بلماضي بشدة المهزلة التحكيمية التي حدثت في إياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا بمعلب " رادس" في تونس، مبديا تخوف ضمنيا من مهازل مماثلة قد تحدث في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة في مصر بين 21 جوان و19 جويلية.

 وفي هذا الصدد صرح اللاعب السابق لأولمبيك مرسيليا الفرنسي "ما حدث سيناريو لا يصدق .. تقنية مراقبة المرمى(var ) لا تعمل، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يدخل أرضية الميدان، توقف المباراة لأكثر من ساعة وبعدها ستعاد المباراة النهائية.. وكل هذا الأمر حدث قبل نهائي  رابطة أبطال أوروبا وهو ما يؤكد أننا متأخرين جدا ".

وأضاف:  "كنا قد هنأنا يوسف بلايلي(الدولي الجزائري ينشط في الترجي) على الفوز وعلى هدفه في النهائي ولكن عليه الآن أن يلعب مباراة نهائي أخرى "، وتابع:  "ما حدث في نهائي  رابطة أبطال إفريقيا يقلقنا قبل بداية كأس إفريقيا، خاصة أنّ نفس القائمين على الكرة الإفريقية وبعد ما حدث في تونس سيكونون في نهائيات كأس أمم إفريقيا"

أحمد. ح

 

 

Placeholder


Placeholder