Placeholder

DzairTv رياضة

قبل موقعة الحسم في تيزي وزو... إتحاد العاصمة يدنو من لقب البطولة

خطى إتحاد العاصمة خطوة عملاقة نحو التتويج بلقب البطولة الوطنية للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما عزز صدارته لترتيب المسابقة بفوزه الثمين سهرة السبت على حساب الضيف أولمبي المدية بثلاثية مقابل هدف في مباراة الجولة 27 التي احتضنها ملعب عمر حمادي (بولوغين) وتابع أطوارها مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي.

اللافي وبن غيث يحتفلان مع الأنصار اللافي وبن غيث يحتفلان مع الأنصار

الإتحاد الذي لم يتذوق طعم الإنتصارات منذ 90 يوم تقريبا، عرف من أي تؤكل الكتف ونجح في تحقيق فوز سمح له بالوصول للنقطة رقم 49 قبل ثلاث لقاءات عن نهاية الموسم، وبفضل عزيمته وإصراره على الفوز، حول تأخره بهدف سجله توفيق عدادي للضيوف في الدقيقة الرابعة، إلى فوز بثلاثية حملت توقيع كل من عبد الرؤوف بن غيث(د51)، مؤيد اللافي (د80) وعبد الرحمن مزيان (د90).

وزيادة على وضع القطيعة مع النتائج السلبية، استغل النادي العاصمي خسارة ملاحقيه وعمق الفارق إلى 4 نقاط عن الوصيف نادي بارادو الذي خسر في بجاية أمام المولودية المحلية بهدف نظيف، وإلى 6 نقاط عن صاحب المركز الثالث شبيبة القبائل الذي عاد خائبا من قسنطينة أين خسر أمام الشباب بنتيجة 2/0.

وستتجه الأنظار في الجولة الـ28 المقبلة المقررة يوم السبت المقبل إلى ملعب 1 نوفمبر 1954 في مدينة تيزي وزو، الذي سيحتضن القمة بين شبيبة القبائل والمتصدر إتحاد العاصمة الذي يسعى للعودة بنتيجة إيجابية تقربه من حسم لقب البطولة، وبعد ذلك يستضيف رفقاء عبد الرحمن مزيان مولودية وهران في الجولة الـ29 قبل التنقل إلى قسنطينة لمواجهة " السياسي " في الجولة الـ30 والأخيرة.

اللافي ورقة رابحة بإمتياز

 وأسهم مهاجم منتخب ليبيا مؤيد اللافي بشكل كبير في الفوز الذي سجله إتحاد العاصمة أول أمس على أولمبي المدية، حيث قدم كرتين حاسمتين وسجل هدفا، وأظهر تفاهم كبير بينه وبين زميله عبد الرؤوف بن غيث، مع العلم أن اللاعب السابق لأهلي طرابلس شارك أساسيا في منصب الجناح الأيمن وليس كصانع ألعاب.وعزز اللافي صفوف النادي العاصمي خلال فترة التحويلات الشتوية الماضية، وكان اول ظهور له كبديل في مباراة " الداربي" أمام  الجار نصر حسين داي، حيث سجل أولى أهدافه مع الإتحاد ليسهم في الفوز العريض المسجل 4/1 في أول مباراة له في البطولة الجزائرية. وناهيك عن هدفين سجلهما في كأس الجزائر، استطاع اللافي صاحب 23 عام أن يسجل هدفين أخرين البطولة أمام أندية أهلي برج بوعريريج، ووفاق سطيف، وأكد مؤخرا عودته إلى مستواه المعهود بعد غياب عن الملاعب لمدة فاقت أربعة أشهر بداعي إصابة تعرض مع بداية الموسم الكروي الحالي.

مزيان :" نستحق التتويج باللقب "

 وبعد نهاية المواجهة أمام المدية صرح الجناح الأيسر لإتحاد العاصمة عبد الرحمن للصحافيين، وأكد بان فريقه يستحق التتويج بلقب البطولة الوطنية، وأنه خطى خطوة عملاقة لأجل تحقيق هذا الهدف. وقال مزيان في هذا الصدد:  "الحمد الله على الفوز ونشكر الأنصار الذين ساندونا بقوة "، وأضاف:  "أتمنى عدم سقوط فريق أولمبي المدية، لا تزال لديه المباريات وان شاء الله الفريق لن ينزل للدرجة الثانية"، وختم كلامه:  "كان يجب علينا تحقيق الفوز من أجل الفوز بلقب البطولة لأننا نستحق التتويج بها.. أحب من أحب وكره من كره".

 أحمد. ح

مواضيع ذات صلة

Placeholder


Placeholder