Placeholder

DzairTv وطني

الأفــلان سيكـون لـه أميـن عـام الثلاثــاء المقبــــل

مشيرا إلى مشاورات المركزية حول مرشح معين، خلدون: تحدث المكلف بالإعلام في الهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني، حسين خلدون، عن مشاورات جارية بين أعضاء اللجنة المركزية من اجل الإجماع حول مرشح معين يتم انتخابه لمنصب الأمين العام لدى استئناف أشغال دورة المركزية، معتبرا أنه “سيتم التوصل لهذا الإجماع يوم الثلاثاء”، وانه “سيكون للحزب أمين عام في خلال أسبوع” .

حسين خلدون حسين خلدون

فشلت مركزية “الأفلان”، في دورتها يوم الثلاثاء الماضي، في انتخاب أمين عام للحزب، بسبب انقسام الأعضاء حول المرشحين للمنصب، ومن شأن هذا الوضع أن يستمر لفترة طويلة مثلما كان الحال سنة 2013، حيث بقي الحزب وقتها من دون قيادة لفترة 7 أشهر.
وبهذا الشأن يقول خلدون، لوقت الجزائر، إن “هذا ليس واردا، ويوم الثلاثاء المقبل قد نصل إلى إجماع حول مرشح معين”، و«سيكون للحزب أمين عام”، معتبرا بأن “دورة المركزية تبقى مفتوحة ومعلقة، وستستأنف في خلال أسبوع من اجل انتخاب أمين عام”، وأن “المركزية ستنجح في ذلك”. وقال خلدون إن “هناك مشاورات بين الأطراف الفاعلة في اللجنة المركزية “، وانه “سيكون هناك شبه إجماع على مرشح معين يرضي الأغلبية، ويستجيب للحراك وللمرحلة ككل، ويجعل الحزب يلعب دوره المعتاد في الساحة وفي حل الأزمة “.
وأضاف خلدون بأن “من سينتخب أمينا عاما يجب أن يعمل على تهدئة الأجواء للذهاب مؤتمر ينتظر الحزب في 2020”، وانه “بما أننا ذاهبون إلى نظام جديد، فسيكون للحزب تصور آخر، بحيث يتم تكييف برنامج الحزب مع المستجدات”.
وفي انتظار تأكيد استئناف أشغال دورة المركزية لانتخاب أمين عام من عدمه، هناك تساؤلات حول الجهة التي تمثل قيادة الحزب مؤقتا. ويقول خلدون انه “لا يوجد هناك إشكال من الناحية القانونية، فاللجنة المركزية هي القيادة التي تنتخب الأمين العام، وهي غير محلة، بحيث تبقى الدورة مفتوحة ومعلقة إلى غاية استئنافها”، وان “استئنافها سيكون في خلال أسبوع بنفس جدول الإعمال، أي انتخاب أمين عام”.
ويقول خلدون إن “أسباب عدم انتخاب أمين عام، يوم الثلاثاء الماضي، هو أن الدورة كانت مشحونة بشجارات، كون أعضاء المركزية لم يلتقوا ولم يتشاوروا منذ مدة طويلة”، معتبرا أنه “بسبب هذه الأجواء المشحونة لم تكن لجنة الترشيحات قد وقعت على ملفات المترشحين لمنصب الأمين العام، بحيث كانت الدورة قد تجاوزت مهلة ختام أشغالها عند الساعة الـ6 مساء، لهذا تقرر رفع الأشغال وإبقاء الدورة مفتوحة إلى غاية استئنافها”.

عبد العالي خدروش

 
 
Placeholder


Placeholder