Placeholder

DzairTv إقتصاد

"هيتش" لسيارات الأجرة تشرع رسميا في نشاطها بالجزائر

أعلنت المؤسسة الناشئة "هيتش" المتخصصة في خدمات التوصيل وحجز سيارات النقل الخاص عبر الهاتف النقال، عن إطلاق خدماتها في الجزائر، والتي سترتكز على الجودة والثقة بين الزبون والسائق، لتحقق مشروعها الثاني في شمال إفريقيا، وذلك بفضل رفع امتيازاتها عن طريق شركات استثمار بمبلغ 38 مليون دولار في بداية ماي 2019.

ويأتي دخول "هيتش" إلى السوق الوطني في إطار إستراتيجيتها الرامية للتوسع في القارة الإفريقية، حيث تعتبر الجزائر ثالث بلد في إفريقيا تتواجد به هذه المؤسسة بعد كل من المغرب وكوت ديفوار، حيث تسمح الخدمة لمستخدمي تطبيقها بتوفير الكثير من الجهد للبحث عن سيارة أجرة وتجنب ساعات الانتظار للتنقل مع الاستفادة من الوظائف المميزة لتطبيقها على الهواتف النقالة.

وفي هذا الصدد، صرح المدير والمؤسس الشريك ل "هيتش"ـ  تيدي بيلرين : "تمثل البلدان المغاربية، وبلدان افريقيا الوسطى والغربية، فرصا رائعة ل "هيتش"ـ ففي مدن تشهد نموا قويا وبنية تحتية عير كافية في مجال النقل العمومي، لدينا إمكانية كبيرة للمساهمة في تحسين حركة السكان. وبما أننا مؤسسة أوروبية، فإننا نختار دائمًا الشراكة مع مقاول محلي لإنشاء شركة محلية قادرة على فهم السوق والثقافة والرهانات المحلية لأكثر فعالية".

ووقع اختيار "هيتش" على السوق الجزائري بالنظر للحاجيات المتزايدة فيه على النقل العمومي، بالإضافة إلى انفتاح الجزائريين على استعمال تكنولوجيا الإعلام والاتصال، وهو ما دفع بالمؤسسة وضع إستراتيجية محكمة بالتعاون مع فاعل رائد في عالم الاتصالات والتكنولوجيات الحديثة، نسيم لوناس، الخبير في مجال الرقمنة، وذلك في إطار شراكة بين الطرفين وفقا لقاعدة 51/49 التي تحكم الاستثمارات الأجنبية في الجزائر.

كما سيحظى السائقون المنخرطين في "هيتش" بتكوين خاص على استعمال التطبيق عند تسجيلهم في المنصة، إضافة إلى بروتوكولات المعاملة اللائقة مع الركاب. وسيتم اعتماد السائقين التابعين لـها بعد الالتقاء معهم واستلام جميع الوثائق اللازمة للسياقة قبل الاطلاع على مواصفات سيارتهم والتي يجب أن تكون مناسبة لراحة الزبائن وألا يتجاوز عمرها 8 سنوات.

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder