Placeholder

DzairTv تكنولوجيا

تعرف على المنافس الجديد لـ Netflix للافلام

أطلقت شركة آبل، أمس، خدمتها للبث المسماة +Apple TV البالغة قيمتها 4.99 دولار شهريا في أكثر من 100 دولة ومنطقة، والتي تتضمن برامج تلفزيونية وأفلام أصلية تمولها شركة آبل.

وعلى الرغم من أن خدمة البث الجديدة قد تبدو صفقة رابحة بقيمة 4.99 دولار شهريًا، إذ إنها من الناحية التقنية الأرخص من بين جميع منافسيها في هذا المجال، لكنها في الواقع الأغلى في الوقت الحالي على الأقل.

ويعود السبب في ذلك إلى أن آبل بدأت خدمتها للبث مع قائمة تضم ثمانية برامج تلفزيونية وفيلما وثائقيا واحدا فقط، ويعني ذلك أن المستخدم يدفع 0.55 دولار شهريًا لكل برنامج تلفزيوني أو فيلم.

وعلى سبيل المقارنة، تقدم خدمة نيتفليكس قائمة أميركية تتضمن 1326 برنامجًا تلفزيونيًا و4339 فيلمًا مقابل 12.99 دولار شهريا، ما يعني أن المستخدم يدفع 0.0023 دولار فقط لكل برنامج تلفزيوني أو فيلم. وبمعنى آخر، فإن خدمة نيتفليكس تمنحك قيمة أكثر بمقدار 242 مرة من خدمة +Apple TV، لكن من أجل الإنصاف، فإنه ينبغي أيضًا مقارنة مقدار المحتوى الأصلي عبر الخدمتين.

وتخطط آبل لإطلاق عروضها الخاصة فقط، وهو أمر يبدو أنه استراتيجيتها المستمرة، بينما لدى نيتفليكس الآن نحو 600 عرض أصلي في قائمتها الخاصة، لكن حتى مع أخذ هذا في الاعتبار، فإن +Apple TV أغلى بمقدار 26 مرة من نيتفليكس. وفي حال أردات آبل التنافس بشكل فعلي مع باقي الخدمات بموجب السعر، فيجب أن تبدأ التكلفة الشهرية للخدمة من سعر أقل من الحالي بكثير، أو أن تقدم اشتراك مجاني لمدة ستة أشهر على الأقل أو حتى تصل قائمتها إلى حجم مقبول.

 

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder