Placeholder

DzairTv منوعات

رابطة تقنية 8K تحدد مواصفات الأداء لأجهزة التلفاز المخصصة للمستهلكين

أعلنت رابطة تقنية K8، وهي مجموعة عابرة للقطاعات تركز جهودها على تطوير منظومة تقنية K8 بسلاسة، عن تحديد سمات الأداء الرئيسية لأجهزة تلفاز K8 كجزء من البرنامج الفني للرابطة.

وقد تم الإتفاق على وضع معايير الأداء بالتنسيق مع أعضاء الجمعية، وهم العلامات التجارية الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ومصنعي الأجهزة وشركات أخرى رائدة في منظومة K8، والتي تركز على اتجاهات التكنولوجيا الحالية والمستقبلية.

وتعليقاً على الإعلان قال كريس تشينوك الرئيس التنفيذي لرابطة تقنية K8 : " يؤكد تحديد السمات الرئيسية لمواصفات تلفزيونات K8، المساعي الدؤوبة والجهود المتواصلة لتطوير تكنولوجيا الفيديو من الجيل التالي. ويشكل هذا الإنجاز دليلاً واضحاً على روح التعاون التي يتمتع بها أعضاء رابطة تقنية K8 ، كما يؤكد على أهدافنا المشتركة والمتمثلة في توسيع منظومة هذه التقنية ".

تشير تقنية K8 إلى أحدث وأعلى مستويات الدقة لناحية إنشاء المحتوى وتوزيعه وشاشات التلفزيون التي توفر دقة استثنائية مع أكثر من 33 مليون بكسل، بحيث تبلغ أربعة أضعاف الجودة التي توفرها التلفزيونات المعززة بدقة العرض 4K/UHD، تتضمن مواصفات جهاز تلفزيون K8 الجديدة، والتي تم تعريفها من قِبل رابطة تقنية K8، مستويات أداء موصى بها لتوفير النطاق الديناميكي العالي (HDR) وتعزيز أداء الألوان، إضافة إلى توفير متطلبات النظام البيني لتعزيز ثقة المستهلكين بأجهزة تلفاز K8 التي قاموا بشرائها حديثاً. وسيتم تطوير مجموعة اختبارات الإلتزام بالمعايير من قِبل أعضاء رابطة تقنية K8، وبالتالي إجراء عمليات اختبار شفافة. وتخطط الرابطة لترويج شعار يتم وضعه على أجهزة تلفاز K8 التي يقوم بتصنيعها الأعضاء عند إلتزامهم بالمعايير الفنية المحددة حديثاً أو تطويرها.

وإلى جانب التحديد الحديث لمعايير الأداء، تواصل رابطة تقنية K8 نموها المتسارع مع إرتفاع عدد أعضائها إلى أكثر من الضعف خلال الأشهر القليلة الماضية. وتتضمن منظومة أعضاء الرابطة، الشركات العاملة في مجال تسجيل الفيديو وتكنولوجيا شرائح التلفزيون ومزودي تكنولوجيا الصوت والفيديو ومنشئي محتوى الفيديو ذات الطابع الترفيهي- وذلك بالتزامن مع التركيز على الجهود المبذولة لتعزيز النمو السريع لمحتوى K8 وتسليمها والعروض التي تقدمها. ووفقاً لبيانات كبار مؤسسات البحث في السوق، تتضمن عضوية رابطة تقنية K8 علامات تجارية لتصنيع أجهز التلفاز، والتي سيطرت على أكثر من 40٪ من سوق التلفزيون في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من عام 2019، إضافة إلى تصنيع ما يقدر بحوالي 90٪ من الأجهزة العاملة بتقنية K8 حتى الآن. وتتوقع الرابطة مع هذا التمثيل الواسع للشركات التي تقود مستقبل أجهزة التلفاز وشاشات العرض عالية الدقة، أن يواصل أعضاءها التعاون فيما بينهم لتحديد معايير تقنية K8 وتعزيزها عبر المنظومة المتكاملة للمحتوى والتوزيع والعرض .

وأضاف تشينوك :" يعتبر التوسع المستمر والسريع لعضوية الرابطة مؤشر يؤكد مسيرتنا على الطريق الصحيح، كما يدل على تقدير الشركات لقيمة الأعمال التي نقوم بها. ونتوقع الإعلان عن إنضمام أعضاء رفيعي المستوى على المدى القريب، والذي من شأنه توسيع جهودنا في أجزاء أخرى من المنظومة وتعزيز البيئة الإيجابية لتقنية K8 بالنسبة للأفراد والمؤسسات على حد سواء."

 

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder