Placeholder

DzairTv منوعات

"مجموعة MBC" تطلق قناتها "MBC5" بالفرنسية لبلدان المغرب العربي

في سياق خطتها الخمسية للتوسّع والنمو، أعلنت "مجموعة MBC" عن إطلاق "MBC5" أو (MBC Cinq بالفرنسية) التي ترفع شعار "قوتنا واحدة"، وهي القناة الفضائية الجديدة بنكهة محلية بامتياز، ملؤها الترفيه العائلي لبلدان المغرب العربي.

وتحمل القناة الرقم5 أو Cinq بالفرنسية، المألوف في الثقافة الفرنكوفونية، والمتداول في دول المغرب العربي التي تذخر بمخزونٍ حضاري وتراثي وثقافي ومعرفي عريق. ولعلّ مصطلح "خمسة وخْميس" - الذي يرمز إلى التفاؤل والإيجابية وحسن الطالِع - هو خير تعبير عن المعنى والمغزى.

وتتميّز علاقة MBC بالجمهور المغاربي الواسع بكونها ليست صدفة ولا وليدة اليوم، بل هي علاقة راسخة وطويلة الأمد، بدأت مع إطلاق MBC1 في لندن عام 1991، حيث ضمّت المجموعة وتضم في صفوفها، وعلى شاشاتها ومنصّاتها، نُخبة من أفضل الخبرات المغاربية والوجوه البارزة، على تنوّعها واختلافها.

وتسعى القناة الجديدة إلى الاستثمار بأفضل الانتاجات المحلية، وتعزيز السوق وتوسيعها، وذلك بحكم الفائدة المشتركة بين المنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية الوفيرة من جهة، وMBC5 من جهة أُخرى.

 كما يصُب إطلاق القناة في مصلحة الاقتصادات الوطنية لبلدان المغرب العربي، لناحية المساهمة في جذب الاستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة خصوصاً للشباب، ناهيك عن تنشيط عملية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ما هو محلي وإقليمي وعالمي.

وينطلق البثّ الفضائي لـ MBC5 مساء السبت 21 سبتمبر الحالي، مع إطلالة أولى تستهلّها القناة بالموسم الخامس من برنامج the Voice، والذي سيكون متوفراً لجمهور بلدان المغرب العربي حصراً عبر قناة MBC5.

ومن أبرز ما توفّره شبكة البرامج الأولى التصاعدية لـ MBC5 تتنوّع شبكة البرامج التصاعدية الأولى لـ MBC5، وركيزتها إنتاجات مغاربية وعربية.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته "مجموعة MBC" بحضور حشد من أهل الصحافة والإعلام، أجاب على أسئلة الصحفيين وتساؤلاتهم كل من رئيس قناة MBC5 محمد عبد المتعال، والمتحدث الرسمي باسم “مجموعة MBC" مـازن حـايك، بحضور مستشار عام القناة مصطفى بنعلي.

وفي معرض إجابته على سؤال حول طبيعة الانطلاقة التصاعدية للقناة، أوضح محمد عبد المتعال أن هناك ثلاث مراحل تتصاعد خلالها الجدولة البرامجية للقناة وصولاً إلى ذروتها في شهر رمضان القادم. وأضاف، "المحتوى البرامجي يضم خلطة سحرية بتوليفة محلية، قوامها سلسلة من العوامل والعناصر التي تتكامل معاً لتقديم أفضل ما تعوّد عليه الجمهور المغاربي من MBC ولكن بنكهة مغاربية محلية.

 

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder