Placeholder

DzairTv إقتصاد

إطلاق أول تطبيق الكتروني للاستعمال المشترك للسيارات الخاصة

أطلقت شركة "أندروميدا إينوف" تطبيق"MelyaGo" وهي أول خدمة على الهاتف النقال في الجزائر، تمكِّن من الاستعمال العمومي المشترك للسيارات الخاصة.

وصرح عبد العالي بلولة، مدير التسويق لشركة "أندروميدا إينوف"، خلال ندوة صحفية نشطها بفندق  "لاماراز" بالعاصمة، أن تطبيق الهاتف النقال يربط بين السائقين المسافرين بمقاعد فارغة،والركاب الذين يسافرون في نفس الاتجاه، بحيث يمكنهم من التشارك في الرحلة والتكاليف المرتبطة بها، كما يعد التطبيق عملي، اقتصادي، ومسؤول.

وأضاف المسؤول، أن الشركة الجزائرية المتخصصة في التحول الرقمي،اقترحت تطبيقًا يوفر العديد من المزايا للمجتمع:منها تلوث أقل وحركة مرور أكثر سلاسة وتكلفة أقل للأفراد، ومع تطور التقنيات الجديدة وإطلاق خدمة الجيل الرابع،أصبح استخدام هذا النوع من التطبيقات أكثر بساطة وبداهة.

و بالنسبة للسائقين،فإنه يسمح بإنشاء مسار، وإضافة نقاط التوقف والأماكن الفارغة المتوفرة. أما بالنسبة للركاب،فهو يسمح بالبحث عن مسار، وحجز مكانه على الوجهات المتاحة.

وتعتمد ثقة الخدمة على عمليات التحقق من الهوية الخاصة بالحسابات الشخصية.

ويعتبر   MelyaGoأكثر من مجرد تطبيق للهاتف النقال، فهو شبكة اجتماعية جزائرية للاستعمال العمومي للسيارات الخاصة: إذ سيتم التعرف على السائق الجيد أو السيئ بفضل نظام التنقيط والتعليقات من قبل المستخدمين الذين يمكنهم تقديم ملاحظات حول تجارب استخدامهم العمومي للسيارات الخاصة المختلفة.

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder