Placeholder

DzairTv إقتصاد

فيزا تواصل النهوض بالأداء الإلكتروني بالجزائر

تواصل شركة "فيزا" العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات تعزيز الأداء الإلكتروني وتوطيد المكتسبات التي جرى تحقيقها، لا سيما في الجزائر، وكذلك في مختلف البلدان الإفريقية التي تتواجد فيها العلامة، من خلال المزايا العديدة التي توفرها وسيلة الدفع هذه.

ووفقًا لدراسة Casheless Cities، التي أطلقتها "فيزا" بشراكة مع مكتب الاستشارات الاقتصادية الدولية Roubini Thought Lab، يمكن للمستهلكين والمقاولات والسلطات الاستفادة بشكل كبير من الاستخدام المتزايد والموسع للمدفوعات الإلكترونية، وبفضل الدفع الإلكتروني، يمكن لكل شخص القيام بمشترياته أو معاملاته المصرفية بمزيد من البساطة والأمان، ولكن أيضًا للسفر في ظروف مريحة وتدبير نفقاته بشكل أفضل.

وعلاوة على ذلك، تساعد وسيلة الدفع هذه على زيادة شفافية النظام المالي، ومواجهة انتشار اقتصادات الظل والمساهمة في خلق وظائف جديدة في العصر الرقمي.

وأوضح سامي رمضان، المدير العام لـ "فيزا" تونس، الجزائر بالمغرب، موريتانيا قائلا "في الجزائر، سيساعد تطوير المدفوعات الإلكترونية في تسريع وتيرة تبني التقنيات الجديدة. ففي العصر الرقمي، توفر وسائل الدفع الفورية والآمنة الاستفادة من عالم جديد من الفرص الاقتصادية. أم على المستوى الماكرو اقتصادي، يساعد تسريع التحول نحو المجال الرقمي في تنويع الاقتصاد وإنشاء قطاعات جديدة ذات قيمة مضافة، ونحن في فيزا نعمل مع مجموع المنظومة المالية بأكملها لتحقيق هذه الأهداف".

للتذكير، فقد أطلقت "فيزا" أيضًا برنامجها "المسار السريع"، الذي يهدف إلى توفير مزيدا من السهولة والسرعة في التكامل لشركات التكنولوجيا المالية مع شبكة فيزا العالمية VisaNet، إضافة إلى باقة واسعة من الحلول الرقمية. فبفضل "المسار السريع" ، تستطيع شركات التكنولوجيا المالية الإفريقية الآن الانضمام إلى شبكة Visa العالمية في غضون أربعة أسابيع فقط.

Placeholder


Placeholder