Placeholder

DzairTv إقتصاد

وزارة الصناعة توضح بشأن مصنع "كيا" "قلوفيز"

كذبت وزارة الصناعة، خبر تلقيها لمراسلة من طرف الشركة الكورية لتصنيع السيارات "كيا"، مفادها تأكيد هذه الأخيرة اختيارها لـ “قلوفيز” (GLOVIZ) ممثلا لعلامتها ومصنعها بالجزائر.

وأوضحت وزارة الصناعة والمناجم في بيان لها "أنه عملا بحق الرد الذي يكفله القانون، تكذب الوزارة ما جاء في مضمون هذا الخبر، نافية استقبالها لأي مراسلة من هذا النوع سواء من الشركة الكورية لتصنيع السيارات “كيا” أو من أي مصنع أجنبي آخر ينشط في الجزائر”، مؤكدة أن مهامها تتمحور حول سن القوانين والتشريعات والحرص على تطبيقها واحترام دفتر الشروط ومعايير المطابقة الخاصة بنشاط تركيب السيارات، ولا تتدخل في تسيير وتحديد العلاقات التجارية وعلاقات الشراكة بين المتعاملين الجزائريين والمصنعين الأجانب.

ودعت وزارة الصناعة، إلى تحري الصدق والدقة والتأكد من صحة المعلومة قبل نشرها وعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي تعرض أصحابها إلى الوقوع تحت طائلة قوانين الجمهورية.

وكانت بعض المصادر قد تناولت أول امس تصريحات الرئيس الإقليمي لشركة كيا في الشرق الأوسط وإفريقيا هيونغ يون كيم الذي أكد في مراسلة -حسب المصادر- إلى وزارة الصناعة والمناجم على ” إختيار’ "قلوفيز" كشريك جزائري من بين شركات أخرى “، موضحة أن المراسلة سجلت ارتياح الشركة الكورية الكبير "لعلاقة العمل التي تصب -حسبها- في صالح كيا و مصنع "قلوفيز" في الجزائر".

ولخصت المراسلة العناصر الأربعة في "ان غلوبال موترز اندستريز -الشركة الشقيقة لقلوفيز- أثبتت سجلها الحافل و الفعال و مشاركتها الناجحة مع شركتنا الشقيقة هيونداي لتركيب الشاحنات “.

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder