Placeholder

DzairTv إقتصاد

وزير السكن يشارك في المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان و التنمية الحضرية بدبي

شارك وزير السكن و العمران و المدينة كمال بلجود ، في المنتدى الوزاري العربي الثالث للإسكان و التنمية الحضرية ، اين حضر جلسات حوارية رفيعة المستوى حول موضوع الإستدامة في الإسكان و التنمية الحضرية و مستقبل الإسكان و التنمية الحضرية في العالم العربي .

وعرف هذا المنتدى مشاركة وزراء الإسكان العرب و شخصيات هامة و ممثل عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، حيث شارك الوزير في الإفتتاح الرسمي لمعرض المنتدى ، بحضور جميع الفاعلين في مجال السكن و البناء و مؤسسات الإنجاز العربية و الدولية بالإضافة إلى مؤسسات المالية الممولة للسكن بصفة عامة.

و قدمت بعض الشروحات للوزير بلجود من قبل نظيره وزير الإسكان الإماراتي حول تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الإسكان و التنمية الحضرية ، كما برمج على هامش هذا المنتدى زيارة ميدانية لبناء مدينة مستدامة بدبي .

تجدر الإشارة إلى ان تنظيم هذا المنتدى جاء مناصفة لليوم الإسكان العربي و العالمي المصادف لـ 7 اكتوبر من كل سنة .

وتأتي زيارة الوزير بلجود إلى دبي بعد مشاركته في أشغال الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الإسكان و التعمير العرب، في الفترة من 06 إلى 08 أكتوبر 2019، حيث شهدت هذه الدورة عرض قدمه الوزير حول تجربة الجزائر في مجال السكن الاجتماعي وأساليب تمويله، وهذا في إطار البند المتعلق بتبادل التجارب الرائدة في الدول العربية، أين تم تسليط الضوء على الجهود المبذولة من طرف الدولة لتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين .

كما تم في أشغال هذه الدورة أيضا تجديد أعضاء المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان و التعمير العرب لسنتي 2020,و 2021، اين انتخبت الجزائر كنائب رئيس المكتب التنفيذي و كانت الرئاسة من نصيب البلد المحتضن الإمارات العربية المتحدة.

عبد المطلب.ع

 

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder