Placeholder

DzairTv إقتصاد

وكالة عدل تعلن عن إجراء جديد للمكتتبين في "عدل 1"

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، "عدل" عن إجراء جديد يخص مكتتبي برنامج "عدل 1" الموجهين إلى موقع 4500 مسكنا بالمدينة الجديدة بوينان بالعاصمة.

وحسب بيان لوكالة "عدل"، فإن هذا الإجراء الذي تم الاتفاق عليه بين الوكالة والمكتتبين، يتمثل في عرض مقترح تحويلهم إلى مواقع أخرى جاهزة بالمدينة الجديدة بوينان، تتوفر على المرافق الضرورية، حيث شرعت الوكالة في إعداد شهادات التخصيص الجديدة للمكتتبين المعنيين الذين وافقوا على التحويل الى المواقع المقترحة عليهم، على أن يتم تسليمهم المفاتيح في الآجال المحددة ، بينما يبقى هذا الاجراء ساريا بالنسبة لبقية المكتتبين الذين يرغبون في ذلك.

ويهدف الإجراء الجديد إلى تسليمهم المفاتيح وإسكانهم في ظروف حسنة، نظرا لتأخر تسليم سكنات هذا الموقع في الآجال المحددة، بسبب عدم ربطه بشبكة الكهرباء.

كما أوضحت الوكالة، أن فئة قليلة من المكتتبين فضلوا البقاء في موقع 4500 مسكنا، وانتظار تسلم مفاتيح سكناتهم إلى غاية انتهاء الأشغال المتبقية به و المتعلقة أساسا بربطه بالكهرباء، حيث تبذل كل الجهود بالتنسيق مع الشركة الوطنية للكهرباء والغاز "سونالغاز" لأجل تحقيق ذلك .

يأتي هذا في وقت طالب العديد من المكتتبين الموجهين إلى مواقع أخرى بالعاصمة كموقع سيدي عبد الله قطعة 23، بتغيير مواقع سكناتهم نظرا لتأخر الأشغال بها، رغم أن الوكالة حددت لهم تاريخ استلام مفاتيح الشقق إلى ان وضعية الموقع خاصة فيما تعلق بأشغال التهيئة الخارجية وحتى بعض الأشغال على مستوى العمارات لم تنتهي منها بعد.

وكانت الوكالة الوطنية لترقية وتطوير السكن، "عدل" قد قررت مؤخرا تأجيل موعد تسليم مفاتيح الشقق الخاصة بمكتتبي (عدل1)، والتي كانت مقررة السبت الماضي بموقع سيدي عبد الله وقبلها أيضا بموقع اولاد فايت الهضبة الجنوبية، وهو ما أثار استياء واسعا وسط المستفيدين الذين طالما انتظروا ذات الموعد.

للتذكير، فإن وزارة السكن والعمران والمدينة برمجت توزيع أكثر من 57 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر مختلف ولايات الوطن بمناسبة احتفالات عيد الثورة التحريرية، نصفها إعانات مالية وقطع أرضية قد لا تتجسد ميدانيا أو تتأخر لحوالي سنتين لتجسيدها بسبب الإجراءات الإدارية والتقنية، فيما تأخر طي برنامج "عدل 1" ببعض الولايات بسبب تأخر مديريات التعمير والبناء في ربط مختلف الشبكات.

عبد المطلب.ع

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder