Placeholder

DzairTv إقتصاد

LG تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2019

أعلنت شركة LG Electronics Inc. عن تسجيل إيرادات موحدة للربع الثالث من السنة بلغت 15.7 تريليوون ووون كوري (13.15 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية بقيمة 781.4 مليار ووون كوري (654.4 مليوون دولار أمريكي) في الفترة ما بين جويلية إلى سبتمبر من العام الجاري.

وحسب بيان للشركة، فقد سجلت مبيعات الربع الثالث زيادة بنسبة 1.8 بالمائة، في حين أن إيرادات التشغيل كانت أعلى مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ حيث ارتفعت بنسبة 4.4 بالمائة، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى المبيعات القوية للأجهزة المنزلية وأجهزة الترفيه المنزلي وحلول ووحدات الأعمال، ومن جانب آخر فقد انخفضت خسائر أجهزة الاتصالات المتنقلة خلال نفس الفترة.

كما سجلت شركة "ال جي" للاجهزة المنزلية وحلول الطاقة LG Home Appliance & Air Solutions أعلى مبيعات لها في الربع الثالث بلغت 5.33 تريليوون ووون كوري (4.46 مليار دولار أمريكي) ، بزيادة حوالي 10 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي، وقد تحقق ذلك بفضل المبيعات القوية في أميركا الشمالية، أوروبا، آسيا والشرق الأوسط.

أما إيرادات التشغيل التي بلغت 428.9 مليار ووون كوري (359.2 مليوون دولار أميركي) فتعكس زيادة بنسبة 3.8 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، الأمر الذي يعود لعوامل عدة في مقدمتها تحسن المبيعات وخفض التكاليف وانخفاض أسعار المواد الخام.

من جهتها، بلغت عائدات شركة The LG Home Entertainment Company للترفيه المنزلي 3.87 تريليوون ووون كوري (3.24 مليار دولار أمريكي) ، بزيادة تصل إلى 3.5 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مما يعكس المبيعات القوية التي تم تحقيقها في أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. وعلى الرغم من تسجيل إيرادات التشغيل البالغة 318 مليار وون كوري (266.3 مليوون دولار) انخفاضًا طفيفًا مقارنة بالعام الماضي بسبب المنافسة في السوق وضعف معدل التبادلات ، ساهمت المبيعات القوية للمنتجات المتميزة مثل تلفزيوونات OLED إلى وجود هامش تشغيل فصلي بنسبة 8.2 في المائة في الربع الثالث.

أما فيما يخص نتائج شركة "ال جي للإتصالات" LG Mobile Communications Company فقد حققت حجم مبيعات بلغت 1.52 تريليوون ووون كوري (1.27 مليار دولار أمريكي) للربع الثالث من السنة في سوق عالمي للهواتف الذكية مليء بالتحديات. مقارنةً بالربع الثاني من السنة، حيث تقلصت خسائر التشغيل بشكل كبير إلى 161.2 مليار ووون كوري (135 مليوون دولار أمريكي) بسبب كفاءة الإنتاج و تحسين التكلفة.

كما حققت شركة "ال جي" لمكونات المركبات LG Vehicle Component Solutions إيرادات فصلية بقيمة 1.34 تريليوون ووون كوري (1.12 مليار دولار أمريكي) ، بزيادة قدرها 14 في المائة عن الربع الثالث من العام الماضي بفضل ارتفاع حجم المبيعات لأنظمة المعلومات والترفيه، حيث ساهمت تكاليف إعداد الإنتاج الضخم ذات الصلة بالمشروعات الجديدة في خسارة تشغيل بلغت 60.1 مليوون وون كوري (50.3 مليوون دولار أمريكي) في الربع الثالث من عام 2019.

وحققت شركة "ال جي" "لحلول الأعمال" LG Business Solutions Company مبيعات في الربع الثالث من العام بـ 698.7 مليار وون كوري (585.2 مليوون دولار أمريكي) ، بزيادة 21.2 في المائة عن الربع نفسه من العام الماضي مستفيدة من تحقيق مبيعات أقوى في شاشات عرض المعلومات والوحدات الشمسية في الأسواق الرئيسية. كما زادت العمليات التشغيلية بنسبة 90 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 66.8 مليار وون كوري (55.9 مليوون دولار أمريكي) نتيجة تحسن الإنتاج وزيادة المبيعات.

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder