Placeholder

DzairTv إقتصاد

LG تكشف عن بياناتها المالية للثلاثي الثاني من 2019

أعلنت شركة Electronics LG تحقيقها رقم قياسي في مبيعاتها للثلاثي الأول والثاني والسداسي الأول من العام الحالي، حيث بلغ إجمالي مبيعاتها 15.63 بليون ون كوري "13,40 مليار دولار أمريكي" وأرباح إستغلال قدرها 652.3 مليار وون كوري (559.4 مليون دولار أمريكي) في الفترة الممتدة من أفريل إلى جوان 2019.

وحسب بيان للشركة تلقى "موقع دزاير" نسخة منه، فقد زادت المبيعات مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 4,1 بالمائة فيما إنخفضت إيرادات التشغيل بنسبة 15.4 بالمائة، و بهذا تكون الأرباح القياسية للأجهزة الإلكترومنزلية ومردود الحلول التجارية قد عوضت عن خسائر التشغيل لمنتجات الترفيه المنزلي وخسائر مكونات المركبات والاتصالات المتنقلة.

هذا و قد أعلنت شركة Solution Air & Appliance Home LG عن مبيعات قياسية بلغت 6.10 مليار ون كوري (5.23 مليار دولار أمريكي) في الثلاثي الثاني ، وهي أعلى نسبة في تاريخ القسم التجاري لشركة LG Electronics.

كما كان نمو الإيرادات قوياً بشكل خاص في كوريا ومناطق أخرى مثل أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط ، بزيادة 16.1 بالمائة عن الثلاثي الثاني من عام 2018.

وبالنسبة لأرباح الإستغلال، فقد بلغت 717.5 مليار ون كوري (615.3 مليون دولار أمريكي) و هو الأعلى على الإطلاق خلال الفترة من أفريل إلى جوان 2019. كما سجلت الإدارة التجارية ربحًا قويًا بفضل النمو المستقر في زيادة مبيعات المنتجات عالية الطلب مثل مكيفات الهواء وأنشطة خفض التكاليف المستمرة.

اما فيما يخص Company Entertainment Home LG في الثلاثي الثاني من العام الحالي ، فقد بلغت إيرادات 3.67مليار ون كوري (3.15 مليار دولار أمريكي) ، بانخفاض 4.5 بالمائة عن نفس الفترة من العام السابق ، بسبب انخفاض الطلب في مناطق مثل أوروبا وأمريكا اللاتينية ، أين تم تنظيم عدة أحداث رياضية كبيرة في الثلاثي الثاني من عام 2018و التي تحقق من خلالها مبيعات قوية.

أما أرباح الإستغلال، فقد بلغت 205.6 مليار ون كوري (176.3 مليون دولار) مقارنة بالثلاثي السابق بسبب زيادة الاستثمار و بالتالي زيادة المنافسة في الأسواق الرئيسية وانخفاض سعر الصرف. لكن الدائرة التجارية تتوقع نموًا في الطلب على المنتجات المتطورة مثل أجهزة تلفزيون OLEDوأجهزة تلفزيون NanoCellوأجهزة تلفزيون فائقة الدقة ذات شاشات عملاقة في الثلاثي التالي.

من جهتها بلغت مبيعات شركة Company Communications Mobile LG 1.61بليون ون كوري( 1.38مليار دولار) في الثلاثي الثاني من العام الحالي و هو ما يمثل انخفاض بنسبة 21.3%مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بسبب ركود الطلب في سوق الهواتف الذكية واستمرار الأسعار الخيالية للعلامات التجارية الصينية.

حتى و إن زادت الإيرادات بنسبة 6.8بالمائة خلال الثلاثي الأول ، فإن الشركة قد أعلنت عن خسارة استغلال بقيمة 313 مليار ون كوري (268.4 مليون دولار) بسبب الاستثمارات التسويقية العالية لدعم إطلاق نماذج جديدة وتكاليف إضافية تتعلق بنقل إنتاج الهواتف الذكية الى فيتنام. لكن من المتوقع أن يساهم إدخال الهواتف الذكية الاستهلاكية التنافسية والطلب المتزايد على منتجات الجيل الخامس في تحسين الأداء في الثلاثي الثالث.

وفيما يخص الخسارة التشغيلية البالغة 55.80 مليار ون كوري (47.8 مليون دولار أمريكي) فتعود بشكل أساسي إلى مصروفات الإنتاج الأولية المتعلقة بتكثيف المشروعات الجديدة والتأخير في تنفيذ التطبيقات الجديدة مثل شاشات العرض المركزية (CID). في الثلاثيات القادمة ، ستركز الشركة على تثبيت إمداد المكونات للعملاء الرئيسيين وتحديد أولويات خفض التكاليف للمشروعات الجديدة.

كما أعلنت Company Solutions Business LG عن أرباح قدرت ب 675.5 مليار ون كوري (579.29 مليون دولار) في الربع الثاني ، بزيادة 14.8بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي و 8بالمائة مقارنة بالثلاثي السابق بسبب زيادة الطلب على شاشات LEDالتجارية ومنتجات OLEDوالألواح الشمسية في أوروبا والولايات المتحدة. كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية البالغة 58.1 مليار ون كوري (49.82 مليون دولار أمريكي) بنسبة 49 بالمائة على أساس سنوي و 4.7 بالمائة على أساس فصلي ، ويرجع ذلك أساسا إلى تحسين الفعالية فيما يخص تكلفة سعر الإنتاج. في المستقبل ، من المتوقع أن يظل نمو شاشات عرض المعلومات والوحدات الشمسية قوية.

 

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder