Placeholder

DzairTv دولي

بيان من الرئاسة الفلسطينية بشأن خبر وفاة الرئيس محمود عباس

أصدرت الرئاسة الفلسطينية وحركة فتح بياناً اليوم السبت بشأن الخبر الذي يتحدث عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس . 

محمود عباس محمود عباس

أصدرت الرئاسة الفلسطينية وحركة فتح بياناً اليوم السبت بشأن الخبر الذي يتحدث عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس . 

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية في بيان اليو بأن الأخبار المتداولة حول وفاة الرئيس محمود عباس هي إشاعات مغرضة , والرئيس يجري في الوقت الحالي فحوصات طبية في مستشفى رام الله . 

وتابع بأن كل  ما يُنشر حول هذا الخبر , وما يتم الحديث عن وفاة الرئيس أبو مازن لا صحة له ,مؤكداً بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بصحة جيدة والأخبار التي وردت هي أخبار مزيفة وغير صحيحة تماماً .  

وأصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" بياناً على لسان المتحدث باسمها اسامة القواسمي قائلاً بأن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" عارية عن الصحة تماماً. 

مؤكداً بأن الحركة تنفي ما نٌشر في بعض وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الإجتماعي , وأن الرئيس بصحة جيدة . 

وكان قد نُشر في الأشهر الماضية أخبار مزيفة حول وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس , ويتبين فيما بعد بأنها أخبار مزيفة , ويتم نشرها ضمن الإشاعات التي  يتم ترويجها لأسباب مغرضة بحسب ما ذكر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي . 

يذكر بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس من مواليد 15/11/1935 هو ثاني رئيس لدولة فلسطي منذ 15 يناير عام 2005 . 

إضافة إلى ذلك بأنه رئيس منظمة التحرير الفلسطينية وما زال يشغل منصبه بالرغم من انتهاء ولايته دستورياً منذ عام 2009 في تاريخ 9 يناير , وقد مدد المجلس المركزي لمنظمة التحرير ولاية الرئيس محمود عباس إلى حين إجراء الإنتخابات الرئاسية والتشريعية . 

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder