Placeholder

DzairTv رياضة

تفوق تاريخي للجزائر على منافسيها في " كان " 2019

أسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا 2019، يوم الجمعة المنقضي، عن وقوع المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة المتوازنة، التي ضمت أيضا السنغال وكينيا وتنزانيا، وفيما يلي ملخص لنتائج الجزائر مع منتخبات المجموعة الثالثة.

المنتخب الجزائري لكرة القدم المنتخب الجزائري لكرة القدم

كينيا: جمعت 4 مباريات رسمية، المنتخب الجزائري مع نظيره الكيني، وفاز الفريق العربي مرتين وخسر في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان مرة واحدة. وتواجه الفريقان في تصفيات كأس العالم 1986، وفازت الجزائر بملعبها بثلاثية نظيفة، بعد التعادل في نيروبي بدون أهداف. وفي تصفيات كأس العالم 1998 فازت كينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وفي لقاء العودة بالجزائر فاز " الخضر" بهدف نظيف. وشاركت كينيا 5 مرات في نهائيات كأس أمم إفريقيا وخرجت في كل الدورات التي شاركت فيها من الدور الأول،  مع العلم أن الكرة الكينية تطورت كثيرا في الفترة الأخيرة، ويعد نادي غور ماهيا أفضل نادي محلي يمول المنتخب الكيني، و الذي يضم نجما محترفا ينشط في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو فيكتور وانياما مهاجم توتنهام هوتسبير.

 السنغال: لعب المنتخب الجزائري مع نظيره السنغال في 7 مباريات رسمية، وفاز الفريق العربي، 3 مرات، وخسر في مباراتين، وتعادلا مرتين. آخر مباراة بين المنتخبين كانت في كأس أمم أفريقيا 2017، وتعادلا بهدفين لكل منهما. والسنغال رغم أنها من بين أفضل المنتخبات الإفريقية في التاريخ إلى أنها لم تتوج بالكأس الإفريقية، وكانت أفضل نتيجة لها الوصول إلى النهائي في طبعة 2002، ويعتبر خاليدو كوليبالي مدافع نادي نابولي الإيطالي افضل لاعب سنغالي في تشكيلة تزج بالنجوم ينشطون في البطولات الأوروبية على غرار لاعب الوسط إدريسا غاي المحترف في إيفرتون الإنكليزي، وساديو ماني صانع ألعاب نادي ليفربول الإنكليزي، ومدافع نادي شالكه الألماني ساليف ساني. واللافت أن بطولة السنغال ضعيفة على المستوى الإفريقي، غير أنها انجبت لاعبين تنقلوا لتطوير قدراتهم في المستوى العالي باللعب لفائدة أندية أوروبية.

  تنزانيا: خاض المنتخب الجزائري 5 مباريات رسمية أمام نظيره التنزاني، وحقق الفوز مرتين، وتعادلا في 3 مباريات، ولم تحقق تنزانيا أي انتصار. آخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت في تصفيات كأس العالم 2018، وفاز " الخضر" 7 ـ 0، وأحرز الأهداف إسلام سليماني "هدفين" وفوزي غلام "هدفين" ورياض محرز وياسين براهيمي وكارل مجاني. ولعل نقطة قوة تنزانيا هي مدربها النيجيري إيمانويل أمونيكيه الذي يملك تشكيلة محترمة من لاعبيه معظمهم ينشطون في البطولات الإفريقية على غرار مهاجم نادي شبيبة الساورة الجزائري توماس أوليموانغو، ويعد مبوانا ساماتا النجم التنزاني الأول، منذ كان ينشط في ناي مازمبي الكونغولي، أما حاليا فيلعب في نادي جينك البلجيكي في بطولة  الدرجة الأولى. مع العلم أن تنزانيا شاركت مرة وحيدة في نهائيات كأس أمم إفريقيا وخرجت في الدور الأول، وذلك في طبعة عام 1980 بنيجيريا. ويعتبر نادي سيمبا التنزاني أحد أفضل الأندية المحلية الذي يمول منتخب تنزانيا باللاعبين الدوليين. وفيما يلي البطاقة الفنية لمنافسي " الخضر" في المجموعة الثالثة.

منتخب السنغال :

الإنخراط بالاتحاد الدولي "الفيفا" : 1962

الإنخراط بالكونفدرالية الإفريقية "الكاف" : 1963

الألوان : الأبيض والأخضر

التسمية الرياضية : أسود التيرانغا

المدرب : أليو سيسي (سنغالي)

المشاركة في كأس العالم : 2 (2002, 2018)

المشاركة في كأس أمم إفريقيا : 14

الترتيب الحالي عند "الفيفا" : 23 (الأول إفريقيا)

  منتخب كينيا :

الإنخراط بالاتحاد الدولي "الفيفا" : 1960

الإنخراط بالكونفدرالية الإفريقية "الكاف" : 1968

الألوان : الأحمر والأسود

التسمية الرياضية : نجوم الهارمبي

المدرب : سيباستيان مينيي (فرنسي)

المشاركة في كأس العالم : 0

المشاركة في كأس أمم إفريقيا : 5

الترتيب الحالي عند "الفيفا" : 108

 منتخب تانزانيا :

الإخراط بالاتحاد الدولي "الفيفا" : 1964

الإنخراط بالكونفدرالية الإفريقية "الكاف" : 1964

الألوان : الأزرق والأصفر

التسمية الرياضية : نجوم التايفا

المدرب : إيمانويل أمونيكي (نيجيري)

المشاركة في كأس العالم : 0

المشاركة في كأس أمم إفريقيا : 1

 الترتيب الحالي عند "الفيفا" : 131.

أحمد حفاف

مواضيع ذات صلة

Placeholder


Placeholder