Placeholder

DzairTv رياضة

رئيس إتحادية مالي يؤكد مواجهة الجزائر وديا

سيواجه المنتخب الوطني الجزائري نظيره المالي يوم الأحد 16 جوان مدينة أبو ظبي الإماراتي، في مباراة ودية استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 بمصر، بحسب ما أكده رئيس اتحاد كرة القدم المالي محمد ماغاسوبا، في تصريح للإذاعة الدولية الجزائرية، اليوم السبت.

مباراة سابقة بين الجزائر ومالي مباراة سابقة بين الجزائر ومالي

وقال المتحدث في هذا الجانب "رسميا اتفقنا مع الجزائر إجراء على مباراة ودية، والتي ستكون بمثابة اختبار سيتيح لنا إجراء التعديلات النهائية قبل البطولة القارية"، وأكد المسؤول الأول على الكرة المالية، ما تطرقنا اليه امس الجمعة، على لسان المستشار الإعلامي للإتحاد الجزائري لكرة القدم عبود صالح باي، والذي صرح لإذاعة البهجة بان الجزائر ستواجه مالي وزميبابوي وديا، خلال تربص سيجريه رفقا رياض محرز بالإمارات.

ودية موريتانيا ستجرى بملعب تشاكر

كما أكدت تقارير صحفية موريتانية أمس، عن اتفاق نهائي حصل بين الإتحادين الموريتاني والجزائري لإقامة مباراة ودية بين منتخبي البلدين، وذلك بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، حيث سيواجه يستضيف منتخب موريتانيا نظيره من البنيين بالعاصمة نواقشط ليتبارى معه وديا، ثم يطير إلى الجزائر لخوض مباراة ودية ثانية.

وحسابيا تم يصل الإتحاد الجزائري لكرة القدم لإتفاق مع نظيره من الكونغو الديمقراطية لإقامة مباراة ودية، وهذا بعدما وجهت الهيئة الجزائرية طلبا لنظيره الكونغولية، والسبب أن منتخب الكونغو فضل السفر إلى مدينة مالاغا الإسبانية لإجراء التحضيرهناك، وهو ما يتعارض مع رغبة مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، الذي اختار الإمارات  لأن مناخها مشابه لمناخ مصر، وهو ما يسمح للاعبيه بالتعود على المناخ الحار.

 بدء التحضيرات ستكون بمركز سيدي موسى

 وبات واضح جليا أن الجزائر ستبدأ تحضيراتها بالمركز التقني لكرة القدم بسيدي موسى مع نهاية شهر ماي الداخل حتى بداية شهر جوان، وتتبارى وديا مع موريتانيا، ثم تتنقل إلى الإمارات لتواصل استعداداتها لنهائيات كأس أمم إفريقيا هناك، وتتبارى وديا مع زيمبابوي ومالي، في إنتظار ضبط  تاريخ مواجهة زميبابوي وموريتانيا لاحقا..

وكان " المناجير" العام للمنتخب الوطني حكيم مدان قد صرح بأن " الخضر" سيخوضون ثلاثة مباريات ودية قبل المشاركة في " كان " 2019 التي ستجرى في مصر  بين  21 جوان إلى 19 جويلية المقبلين، ما يعني أن المنتخبات المنافسة لخوض هذه الوديات هي موريتانيا، زميمبابوي ومالي وكلها ستشارك في هذه المسابقة القارية.

 أحمد. حفاف

مواضيع ذات صلة

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder