Placeholder

DzairTv تكنولوجيا

تطبيق Device Care من سامسونج يرسل البيانات إلى الصين

تسببت ميزة تنظيف التخزين في تطبيق Device Care الموجود ضمن جميع هواتف سامسونج جالاكسي الأخيرة بضجة كبيرة في مجتمع سامسونج عبر الإنترنت، وذلك بعد أن نشر أحدث مستخدمي موقع ريديت Reddit منشورًا مفصلاً حول برامج التجسس الصينية المثبتة مسبقًا على جميع هواتف سامسونج وأجهزتها اللوحية.

وقال المنشور: يتم تصنيع أداة فحص التخزين الموجودة في Device Care من قبل شركة صينية تسعى خلف البيانات تدعى Qihoo 360، وهذه الميزة مثبتة مسبقًا على هواتف سامسونج وحواسيبها اللوحية، وتتواصل مع الخوادم الصينية، ولا يمكن إزالتها بالطرق التقليدية.

 

وكان المستخدم قادرًا على إثبات أن أداة فحص التخزين كانت على اتصال بخوادم Qihoo 360 أثناء الاستخدام النشط، لكن لم يكن من الممكن تحديد المعلومات الدقيقة التي يتم مشاركتها بين الأجهزة، مع الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهام Qihoo 360 بنفس السلوك على هواتف سامسونج.

وظهر في أوائل عام 2019 مثل هذا السلوك في الكثير من الخدمات الأخرى المثبتة مسبقًا، مثل Samsung ApexService وخدمة ANT+ HAL ومثبت التطبيقات والقائمة المساعدة و AirCommandManager وغيرها.

 

وتتمتع شركة سامسونج، مثلها مثل العديد من بائعي أندرويد الآخرين، بعادة إضافة الكثير من الميزات إلى هواتفها، والتي يكون بعضها غريبًا في حين أثبت البعض الآخر مع مرور الوقت أنه مفيد للغاية مثل تطبيق Samsung Device Care غير المعروف والمخبأ في قائمة الإعدادات.

 
Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder