Placeholder

DzairTv تكنولوجيا

تعاون جديد لسامسونغ يخص تقنية العرض بدقة 8k

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات،عن تعاونها مع جمعية تقنية العرض بدقة 8K(8KA)، ، لإطلاق برنامج شهادات اعتماد هو الأول من نوعه على مستوى العالم للتمييز بين أجهزة التلفاز المزودة بتقنية 8K والأجهزة الأخرى.

 وتمثل هذه الشراكة علامة فارقة أخرى في رحلة أجهزة تلفاز QLED 8Kالتي تطورها سامسونغ، حيث ستكون من أوائل أجهزة التلفاز التي تحصل على شهادة اعتماد8KA في العام المقبل مع شعار الاعتماد الجديد من الجمعية.

وفي حديثه عن هذه الشراكة، قال هيوجون لي، النائب التنفيذي للرئيس لوحدة أعمال شاشات العرض المرئي في شركة سامسونغ للإلكترونيات:"نحن فخورون بأن نكون من الأعضاء المؤسسين لجمعية تقنية العرض بدقة8Kفضلاً عن تطويرنا تشكيلة جديدة من أجهزة تلفزيون QLED 8Kالحائزة على شهادة اعتماد البرنامج.

إن هدفنا هو تمكين المستهلكين من القدرة إلى التعرف على شاشات العرض المزودة بتقنية8Kالفائقة وتمييزها بكل سهولة عن الأجهزة الأخرى لا سيما وأن الترفيه المنزلي وشاشات العرض تعتبر استثمارات مهمة للعديد من عملائنا، ونأمل أن يساعد شعار شهادة اعتماد 8KAالجديد في إرشاد المستهلكين عند اتخاذ قرارات الشراء".

ويهدف برنامج شهاداتاعتماد8KA إلى مساعدة المستهلكين على تمييز أجهزة التلفزيون التي تضم أربعة أضعاف عدد وحدات البكسل الموجودة في أجهزة تلفزيون4K القياسية مما يتيح للمستهلكين الاستمتاع بمستوى عالٍ من الوضوح والتباين واللون والنطاق الديناميكي العالي (HDR). ومن بين الميزات التي تم اختبارها دقة العرض التي تصل إلى 7680 × 4320، ومستوى السطوع عند الذروة والذي يتعدى الـ 600 شمعة، وآلية نقل صورة HDMI2.1 وتقنية ترميز الفيديوهات عالية الكفاءة (HVEC).

وستتمكن الشركات الأعضاء في الجمعية مثل سامسونغ من الترويج لأجهزة تلفزيونات8K حائزة على شهادات اعتماد بعد استيفائها المعايير المحددة من قبل جمعية تقنية العرض بدقة8K. كما تعتزم الجمعية زيادة جهود البرمجة التعليمية هذا العام عبر العديد من القطاعات المختلفة من أجل تعزيز مشاركة الأعضاء والابتكار وتطوير المحتوى ضمن منظومة تقنيات دقة العرض8K .

 

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder