Placeholder

DzairTv تكنولوجيا

هواوي تتلقى الضوء الأخضر من الإتحاد الأوروبي لاستغلال شبكة الجيل الخامس

أعلنت المفوضية الأوروبية الأربعاء الماضي عن قرارها بشأن اختيار مزودي خدمات الجيل الخامس ، مما سمح لشركة هواوي بالمشاركة، و جاء هذا الإعلان بعد قرار مماثل اتخذته الحكومة البريطانية .

ورحبت هواوي بقرار أوروبا ، والذي يسمح لـهواوي بمواصلة المشاركة في نشر شبكة الجيل الخامس في أوروبا وهذا النهج القائم على الأدلة لأمن 5G يسمح لأوروبا أن يكون لديها شبكة 5G أكثر أمانًا وأسرع.

وتعمل هواوي في أوروبا منذ ما يقرب من 20 عامًا وقد أثبتت نفسها من حيث الأمان حيث قالت الشركة "سوف نستمر في العمل مع الحكومات والصناعة الأوروبية لوضع معايير مشتركة لتعزيز أمن الشبكة والموثوقية".

كما سمحت الحكومة البريطانية لشركة هواوي بالمشاركة في أجزاء من نشر شبكة 5G في بلادها و تم اتخاذ هذا القرار يوم الثلاثاء الماضي، 28 جانفي ، بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي ، برئاسة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

 من جهته قال فيكتور زانج ، نائب رئيس شركة هواوي: "تطمئن هواوي بتأكيد حكومة المملكة المتحدة على أنه بإمكاننا مواصلة العمل مع عملائنا للحفاظ على تطبيق 5G على المسار الصحيح. سيؤدي هذا القرار المستند إلى الأدلة إلى بنية تحتية للاتصالات أكثر تقدمًا وأكثر أمانًا وفعالية من حيث التكلفة للمستقبل. إنه يمنح المملكة المتحدة إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات ويضمن وجود سوق تنافسي. "

مضيفا:"نحن نقدم التكنولوجيا الرائدة لمشغلي الاتصالات في المملكة المتحدة لأكثر من 15 عاما. سوف نبني على هذه التجربة القوية ، ندعم عملائنا في استثماراتهم في شبكات 5G الخاصة بهم ، ونحفز النمو الاقتصادي ومساعدة المملكة المتحدة على مواصلة التنافس على نطاق عالمي. نوافق على أن وجود سوق متنوع للموردين والمنافسة العادلة أمران ضروريان لموثوقية الشبكة والابتكار ، وكذلك ضمان وصول المستهلكين إلى أفضل التقنيات الممكنة".

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder