Placeholder

DzairTv تكنولوجيا

"هواوي" تنظم برنامج لفائدة 10 طلبة جزائريين

نظمت هواوي الجزائر للاتصالات، مؤخراً، النسخة الخامسة من برنامج تنمية المواهب الشابة المسماة "بذور للمستقبل 2019".

وحسب بيان لهواوي ، فقد استفاد 10 طلبة جزائريين من معاهد تكنولوجيات البريد والاتصالات الجزائر العاصمة ووهران من تربص مدته 15 يوما في الصين.

وقال المدير العام لشركة هواوي الجزائر للاتصالات ، "أليكس داي" ، خلال كلمته الافتتاحية لحفل مغادرة الطلاب ، "إن شركة هواوي تولي دائماً أهمية كبيرة للوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية ، حيث عملت هواوي على إنشاء نظام بيئي جيد للمواهب في قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصالات وتحقيق نتائج جيدة ".

وخلال السنوات الثلاث الماضية ، حققت هواوي الجزائر الكثير من الإنجازات في الجزائر، ويشمل ذلك مركز ANPT للتجارب والتدريب ،و هو المشروع المعنون (مائة شخص ، مائة يوم) ، تدريب المدربين والمكونين ، ثلاثة مراكز تدريب مع اتصالات الجزائر (في إطار التعاون بين تم تدريب مشروع FTTX و اتصالات الجزائر وأكثر من 12000 مهندس وفني لدعم تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجزائر).

وفي سنة 2019 ، قدمت هواوي أول التزام بدعم 30 متربص ، وهو ما أثنى عليه الطلاب بشدة، ويبقى المشروع  الكبير الآخر هو أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي أنشئت في أربع جامعات جزائرية ، بما في ذلك معهد INPTIC في الكاليتوس بالجزائر العاصمة"، حيث تم تصميم هذا المشروع لمساعدة الطلاب على تعلم حلول هواوي ودعمهم في حياتهم المهنية مستقبلا.

ويستخدم المشروع أساسًا تكنولوجيات متقدمة من هواوي للمساعدة في تدريب مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية ، وبالتالي تعزيز تطوير هذا القطاع على المستوى المحلي. وهذا ستتاح للطلاب الذين يزورون شركة هواوي فرصًا قيّمة للدراسة والعمل في مقر شركة هواوي في الصين ، وتجربة العمليات التجارية الدولية في بيئة عمل متعددة الثقافات ، والوصول إلى أحدث التقنيات في هذا المجال.

من جانبها ، أشارت المديرة العامة لـ  معهد البريد وتكنولوجيات الإتصال إلى أن برنامج هذا التدريب الواسع يشمل: التعرف على الثقافة الصينية حيث خصصت هواوي 26 ساعة من دروس اللغة في جامعة بكين للغة والثقافة، توج بشهادة بالإضافة إلى تدريب فني في مجال الاتصالات في المختبر ومركز التدريب في شنزن ، حيث ستتاح لهم فرصة فريدة لزيارة البنى التحتية المتقدمة لـ "التكنولوجيات الجديدة والاختراعات" وسيكونون قادرين على اكتشاف خدمات شبكات الاتصالات الهاتفية المتنقلة. كما تم جدولة العمل العملي في بناء وتكوين محطات قاعدة 4G و 5G ومنصاتها وخدماتها.

للتذكير، "بذور المستقبل" هو مشروع أطلقته هواوي منذ عام 2008 ، ويوفر التدريب لطلاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم ويهدف إلى تطوير المواهب المحلية في هذا المجال من الخبرة، وقد مكن هذا المشروع ، هواوي من الشراكة مع أكثر من 400 جامعة و "مساعدة أكثر من 30 ألف طالب في جميع أنحاء العالم.

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder