Placeholder

DzairTv تكنولوجيا

"هواوي": قرارات التجارة الأمريكية الاخيرة لن تؤثر على أعمال الشركة

أكدت شركة هواوي الصينية أنه لن يكون لمنح وزارة التجارة الأمريكية التمديد الثالث للرخصة العامة المؤقتة لمدة 90 يوماً تأثيراً هاماً على أعمال الشركة بأية طريقة، وأن هذا القرار لايغير من حقيقة أن الحكومة الأمريكية مستمرة بمعاملة "هواوي" بطرقة غير عادلة.

وأمهل مكتب الصناعة والأمن بوزارة التجارة الأمريكية، الشركات الأميركية، 90 يوما (مرّة أخرى)، لإيقاف تعاملاتها مع عملاقة التواصل الصيني "هواوي"، أو تواجه عواقب ذلك القانونية.

وقال وزير التجارة ويلبر روس "تمديد الترخيص العام المؤقت سيسمح لشركات الطيران بمواصلة خدمة العملاء في بعض المناطق النائية في الولايات المتحدة والتي من الممكن أن تترك في الظلام".

وبالنسبة إلى هواوي ، "لن يكون لتمديد الترخيص العام المؤقت أي تأثير كبير على أعمال الشركة حيث لا تزال تعامل بشكل غير عادل.

وكان ترامب قد حظر شركات التقنية الأميركية من التعامل مع "هواوي" قبل ستة أشهر، كجزء من حربه التجارية على الصين، لكن بعض الشركات استغلت ثغرات قانونية مكنتها من الإبقاء على علاقاتها التجارية مع الشركة الصينية، حيث أدرجت إدارة ترامب في حينه، "هواوي" على قائمتها السوداء في ماي الماضي، بزعم أنها تمثل خطرا على "الأمن القومي"، ما يعني أن الشركات الأميركية يحظر عليها بيع تقنيات لـ"هواوي" دون موافقة الحكومة.

 

واستغلت بعض الشركات التي كانت تتعامل مع "هواوي" قبل حظرها، "ترخيص التصدير العام المؤقت"، والذي يُمدد لـ90 يوما للمرة الثالثة.

Placeholder

شريط الأخبار


Placeholder